


أدانت الحكومة السودانية الهجمات الإيرانية التي وقعت علي عدد من الدول العربية ، وقالت في بيان أصدرته وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن الاعتداء سافر وغير مشروع ،،
أدناه نص البيان
تدين حكومة السودان بكل قوةٍ ووضوح الإعتداء الإيراني السافر، وغير المشروع على دولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية. وتؤكد وقوفها التام مع سيادة هذه الدول الشقيقة وسلامة أراضيها.
كما ندعو إلى الامتثال لمبادئ القانون الدولي والعودة لطاولة المفاوضات.
صدر في يوم السبت الموافق ٢٨ فبراير، 2026م