أخبار

في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات :نقاتل في معركة الكرامة والمخدرات والتي تشكل المليشيا عنصر مهم في انتشارها

ام درمان :رشا التوم

أكد وزير الداخلية بابكر سمرة بذل جهود كبيرة بالتنسيق مع الجهات والأجهزة النظامية ذات الصلة لمكافحة افة المخدرات

وقال سمرة خلال كلمته في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي نظمته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات. بالتنسيق مع اللجنة القومية لمكافحة المخدرات. تحت شعار. مشكلة المخدرات العالمية تحديات متواصلة قضايا مستجده. واستجابات مبتكرة.اليوم بالمركز الثقافي ام درمان

ان الاحتفال يأتي في إطار المشاركة مع المؤسسات النظيرة عالميا لدرء خطر المخدرات على المجتمعات

وحيا جميع الشركاء في مكافحة التهريب والمخدرات

وتابع ان البلاد تقاتل في  معركة الكرامة  التي تستهدف الشعب السوداني ضد الفئة المتمردة والسعي لتحرير كل شبر من الوطن في وقت تواجه فيه الدولة مخاطرانتشار المخدرات والتي شكلت المليشيا عنصر ا كبير ا في انتشارها بالخرطوم، وعدد من المحليات.

والعثور على كميات كبيرة من المخدرات ومصانع في منطقة الجيلي بالقرب من مصفاة الخرطوم، ووصف المليشيا بأنهم أكبر الموزعين والمروجين للمخدرات

وامتدح الجهود المبذولة من قبل شرطة مكافحة المخدرات.واللجنة القومية لمكافحة المخدرات ودورهم الكبير في ابعاد مخاطر المخدرات عن المجمتع

ولفت إلى إعادة تشكيل اللجنة برئاسة أزهري المبارك. والمنتظر منها تقديم الدعم للعاملين في المكافحة، ولعب دور فاعل في بسط التوعية المجتمعية والاستمرار في أعمالها بصورة فاعلة

منوها ان وزارة الداخلية تقوم بجهود جبارة لتوفير المعينات المطلوبة

وأضاف أن حكومة الأمل تضع أولى اهتماماتها ملف المخدرات فضلا عن دعم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

فضلا عن اهتمام رئيس مجلس السيادة ومتابعتع اللصيقة لقضية المخدرات. .

و طمأن المواطنين بأن العمل جاري للحد من آثارها وفق خطة خلال الأيام القادمة تسما كافة ولايات البلاد. والالتزام بتوفير الميزانيات المطلوبة في الصدد،

واعرب عن امله ان تصبح البلاد خالية من المخدرات. وتقليل آثارها ضمن المنظومة العالمية.

وأشار إلى إجراء اتصالات مع الشرطة الدولية والشركاء الدوليين لتبادل المعلومات

من ناحيته أكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء شرطة د/محمد أحمد الأمين أهمية تضافر الجهود لمكافحة المخدرات

والتنبية لمخاطرها التي تترصد البشرية وهي جريمة مصنفة خطرة جدو عابرة للحدود

وقال إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات واللجنة القومية لمكافحة المخدرات تعاهدنا على المضي قدما بهذا الملف

كاشفاً عن، وضع خطة استراتيجية وعمليات دورية، ارصد ومتابعة العمليات

واقر بمواجهة تحديات كبيرة في ملف المخدرات أهمها انواع المخدرات المتداولة في السودان، وزيادة الضبطيات بدرجة عالية جدا، بجانب الأحوال الأمنية في البلاد. وتعقيدات أساليب التهريب من تكنولوجيا حديثة ( زراعة وصناعة وتوزيع وتهريب) و تورط بعض الجهات والقوات التي تساند القوات المسلحة السودانية في مشكلة المخدرات

مؤكدا الحوجة إلى تعزيز القدرات اللوجستية والتقنية ومراقبة أعمال شبكات التهريب والتصنيع

وأضاف الفريق شرطة الطاهر علي محمد نائب المدير العام المفتش العام ممثل مدير عام قوات الشرطة.

إن الاحتفال بهدف أحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات. في البلاد،وترجمة شعار السودان إلى واقع

مبيناً أن المخدرات حرب وتدمير مثلها تستهدف العقول وضرب النسيج الاجتماعي. وتدمير الشباب والقوى البشرية

وأوضح أن القضاء عليها يتم بمتابعتها والمسؤوليةالتضمانية ورفع الوعي المجتمعي، و وقوف الحكومة والشعب والمؤسسات والأفراد ضد المخدرات

وشدد ان قوات الشرطة بكل منسوبيها وإجراءاتها تبذل قصارى جهودها لتفكيك الشبكات الإجرامية.

ونبه إلى الإنجازات النوعية التي تحققت والضبطيات العابرة للحدودبالتنسيق مع الأجهزة ذات الصلة لمواجهة كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن.. وأمنه.

وأشاد والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان بمكافحة المخدرات والضبطيات التي تمت مؤخرا

مشير إلى، تسخير إمكانيات الولاية والعمل مع شرطة مكافحة المخدرات واللجنة القومية لمكافحة المخدرات، واللجان الفرعية من أجل تحقيق عمليات نوعية ضد الترويج والاتجار ومواقع التعاطي.

واوضح ان المليشيا بعد دحرها تم ضبط مصانع في الجيلي لإنتاج كميات كبيرة من الحبوب المخدرة. بيد ان حكومة الولاية تنشط ضد عمليات التصنيع والاتجار والتعاطي.

واعلن عن وضع خطة لبسط الأمن والتصديلكب من يحاول زعزعته

مشيرا إلى مناقشة دخول قوات نظامية في عمليات الاتجارخلال أعمال لجنة أمن الولاية بغرض التصدي لكافة الأشكال

وأعرب عن غضبه بأن الكافيهات أصبحت تمثل خطورة متنامية وتحولت إلى أماكن للتعاطي . (الشيشة) وغيرها من الممارسات مما يستوجب التصدى لهذه الممارسات.

واقر بالضرر الكبير من قبل الأجانب وتكسبهم من التجارة وإدخال الممنوعات للولاية

معلنا عن خطط وبرامج، ودعم لوجستي وفني ومالي للجنة مكافحة المخدرات والش

داعيا إلى توحيد الجهودالرسمية والشعبية والمجتمعية، والتوعية الدينية.

بالإضافة إلى المؤسسات ذات الصلة منها وزارة الشباب والرياضة وزارة الصحة وزارة التربية والتعليم.باعتبارهم شركاء مكافحة المخدرات.

وتعهد بوضع إمكانيات الولاية لخدمة قضايا مكافحة المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى